Skip Ribbon Commands
Skip to main content

site to describe about Training

Recent Activity
  • لتنطلق بمشروعك الخاص من خلال فتح آفاق جديدة للترويج والتسويق لمنتجك خارج السلطنة تدعوكم ريادة...

  • 📌استكشف عالم ريادة الأعمال 📌تعرف على الخدمات الريادية المقدمة من الجهات الداعمة 📌عزز اسم مؤسستك...

  • معرض المنتجات العمانية 🗓️ 21- 24 ديسمبر 2017 📍القاعة الذهبية بولاية صور 📌 للراغبين بالمشاركة...

Training Programs

​​​​​​​​​​​​​​​​​Mentorship and Training division execute various means of learning that has active role in the training and development of entrepreneurs in order to raise the level of knowledge towards creating more creative and distinctive ideas. Most important programs offered are:

​ ​
1. ​Entrepreneurship Programs: Programs are designed to suit the Entrepreneur knowledge of Management, an example of these programs: the basic pillars in the establishment of enterprises that include: preparation of Business plan, preparation of feasibility study, determination of a vision and strategic planning and selecting the right financial system of the enterprise.

2.Specialized programs: Programs content are designed depending on Riyada directives that fit the Entrepreneur technical knowledge and may be executed within or outside the Sultanate. Programs executed outside the Sultanate aims to explore experiences of other countries and exchange of experiences and knowledge between the Omani entrepreneurs and entrepreneurs of visited countries and encouraged partnerships.

3. Awareness Sessions: Coordination takes place with public and private sectors to execute a number of awareness sessions aimed at raising the level of knowledge among the entrepreneurs in specific fields and identify future investment opportunities or knowledge of the laws or actions that may affect the enterprise..

Training Listing

​​

تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي

المستجدات
  • مجلس إدارة ريادة يعقد اجتماعه الرابع لهذا العام برئاسة معالي الدكتور علي بن مسعود السنيدي، وزير...

  • لتميزهم وفوزهم بجائزة السلطان قابوس للإجادة في الخدمات الحكومية الإلكترونية عن فئة أفضل خدمة...

  • اختتمنا اليوم ورشة "دور التقييس في استدامة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة" التي تعرف رواد الأعمال من...

البرامج التدريبية

​​​​​​​​تنفذ دائرة التوجيه والتدريب وسائل تعلّمية متنوعة والتي لها الدور الفعال في تدريب وتأهيل رواد الأعمال بهدف رفع مستوى المعرفة لديهم وإبتكار لأفكار أكثر ابداعا وتميزا. من أهم البرامج المقدمة: -


1.    برامج في ريادة الأعمال: يتم تصميم برامج تلائم مستوى المعرفة الإدارية لرائد العمل، مثال على هذه البرامج: الركائز  الأساسية في تأسيس المؤسسات و تشمل: إعداد خطة العمل، إعداد دراسة الجدوى، تحديد الرؤية و وضع خطة استراتيجيةو اختيار النظام المالي المناسب للمؤسسة. ​


2.    برامج تخصصية: يتم تصميم محتوى البرامج التخصصية إعتمادا إلى توجهات ريادة على أن تتلائم مع مستوى المعرفة الفنية  لرائد العمل و قد يتم تنفيذها داخل أو خارج السلطنة. البرامج المنفذة خارج السلطنة تهدف إلى الإطلاع على تجارب الدول الاخرى و تبادل الخبرات والمعرفة بين الجانب العماني من رواد الأعمال و الدوله المبتعث إليها و التشجيع لخلق شراكات بين رواد الأعمال.


3.    جلسات توعوية :يتم التنسيق مع القطاع العام أو الخاص لتنفيذ عدد من  الجلسات التوعوية التي تهدف إلى رفع مستوى معرفة لدى الرواد إن كان في مجال محدد أو التعرف على الفرص الاستثمارية المستقبلية أو الإلمام بالقوانين أو الإجراءات التي قد توثر على المؤسسة.


 قائمة البرامج التدريبية ​:

 
 
كيفية اعداد دراسة الجدوى الاقتصادي
Feb 2018
​​​​​​