تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي

المستجدات
  • مجلس إدارة ريادة يعقد اجتماعه الرابع لهذا العام برئاسة معالي الدكتور علي بن مسعود السنيدي، وزير...

  • لتميزهم وفوزهم بجائزة السلطان قابوس للإجادة في الخدمات الحكومية الإلكترونية عن فئة أفضل خدمة...

  • اختتمنا اليوم ورشة "دور التقييس في استدامة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة" التي تعرف رواد الأعمال من...

مجلس إدارة ريادة يناقش عددا من المقترحات التي تخدم قطاع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة

عقد مجلس إدارة الهيئة العامة لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة (ريادة) أمس الأربعاء 4 أبريل 2018 اجتماعه الأول لهذا العام برئاسة معالي الدكتور علي بن مسعود بن علي السنيدي وزير التجارة والصناعة رئيس مجلس الإدارة وذلك بحضور أعضاء المجلس.

واستهل رئيس مجلس الإدارة الاجتماع بالترحيب بالأعضاء الجدد للمجلس، وبالدكتور أحمد بن محسن الغساني، الرئيس التنفيذي الجديد لريادة.

حيث ناقش المجلس عدداً من المحاور المهمة، وكان في مقدمتها مقترح "دراسة أثر قرار رفع الرسوم الحكومية على أصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة" بهدف الوصول إلى مقترحات وتوصيات لرفعها لجهات الاختصاص.

كما ناقش المجلس المسودة المقترحة لقانون المؤسسات الصغيرة والمتوسطة التي تم اعدادها بالتعاون مع الجهات الحكومية ذات الصلة، ووجه المجلس برفع المسودة للجهات المعنية لاستكمال باقي إجراءات إصداره، حيث سيسهم هذا القانون في تكامل وتنسيق الجهود بين مختلف الجهات للمساهمة في خدمة ودعم قطاع ريادة الأعمال.

واطلع المجلس على التقرير النهائي للنسخة الثالثة لجائزة ريادة الاعمال والذي يحتوي على قائمة الفائزين ونبذة عن مشاريعهم، وأبرز الاحصائيات، واراء واقتراحات المشاركين والمقيمين والمحكمين لتطوير المشروع في النسخة المقبلة.

كما اطلع المجلس على المبادرات والفعاليات والبرامج التي ستنفذها ريادة خلال 2018، حيث تشهد هذه البرامج تطورا تدريجيا وسيتم تنفيذها في محافظات السلطنة.