تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي

المستجدات
  • ‏تزامنا مع ⁧‫#يوم_النهضه_المباركه‬⁩ ‏بدينا بالأمس "سوق المؤسسات الصغيرة والمتوسطة" بمشاركة أكثر من...

  • ‏نُشرق معا بالإنجازات التي تحققت في ظل قيادتكم الحكيمة.🇴🇲 ‏ ⁧‫#يوم_النهضه_المباركه‬⁩

  • للمهتمين بتنفيذ برامج فنية في تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة ندعوكم لتقديم تصوراتكم حول البرامج...

“حاضنة ريادة” تحتضن مؤسستين عمانيتين

احتفلت “حاضنة ريادة” التابعة للهيئة العامة لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة “ريادة”  باحتضان كلا من مؤسسة “جودوبا” وهي: أول منصة عربية متخصصة في تقديم باقات السفر والرحلات البحرية والانشطة والفعاليات بأسلوب احترافي ينافس المواقع العالمية.
كما احتضنت مؤسسة “زاير” وهي: شركة تُقدّم للسوّاح القادمين للسلطنة تجارب أكل محليّة عبر شبكة من العوائل العمانية المُستعدة لاستضافة​ السواح في منزلهم.
علما أنه تم إنشاء “حاضنة ريادة” تحت مظلة الهيئة العامة لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة “ريادة”، وتعمل على دعم المبادرين الذين تتوافر لديهم الأفكار الطموحة والدراسة الاقتصادية السليمة، وبعض الموارد اللازمة لتحقيق طموحاتهم، بحيث توفر لهم بيئة عمل مناسبة خلال السنوات الأولى من عمر المشروع، وزيادة فرص النجاح من خلال استكمال النواحي الفنية والإدارية بتكلفة رمزية، ودفع صاحب المشروع إلى التركيز على جوهر العمل وذلك خلال فترة زمنيه محددة تتراوح بين سنة إلى 3 سنوات.
وتلعب الحاضنات دورا أساسيا لكونها وسيلة لدعم المشروعات الجديدة حيث أثبتت نجاحا كبيرا، في رفع نسب نجاح المشروعات الناشئة.
وأيضا نعمل على التنسيق مع المراكز التجارية من اجل إيجاد منافذ تسويقية لأصحاب المؤسسات الصغيرة والصغرى بأسعار مخفضة، وكذلك يتم التنسيق مع المؤسسات التعليمة لكي يتم تأسيس مراكز لرواد الأعمال فيها.
وقد تم تدشين حاضنة ريادة في ديسمبر 2014، حيث إن اجمالي المكاتب المتوفرة بالحاضنة تبلغ 23 مكتبا، و4 قاعات للاجتماعات، وقاعة مخصصة للتدريب، وغيرها من المرافق الأخرى.